إقتصاد

«أسواق المال» تشارك في الاجتماع الـ 25 للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية في دول مجلس التعاون

شاركت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم الثلاثاء في أعمال الاجتماع ال25 للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية (أو من يعادلهم) بدول مجلس التعاون ممثلة برئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال المدير التنفيذي الدكتور احمد الملحم وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.
وقالت الهيئة في بيان صحفي ان الاجتماع الدوري بين دول الأعضاء جاء لمتابعة المستجدات والتطورات بين الجهات المنظمة للأسواق المالية حيث تطرق الى متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع ال24 للجنة في اجتماعها الأخير بمارس الماضي وما تم إنجازه خلال هذه الفترة.
واضافت انه تم عرض مذكرة الأمانة بخصوص التسجيل البيني للمنتجات المالية بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس حيث تم اعتماده من لجنة الرؤساء ومن بعده رفعه الى اللجنة الوزارية للموافقة على محاضر اجتماع فرق العمل المنبثقة من اللجنة.
واوضحت الهيئة ان اللجنة استعرضت محاضر الاجتماع لعدة مواضيع منها أعمال الفريق الخاص باستراتيجية التكامل للأسواق المالية وناقشت عمل الفريق المختصين بالتواصل وتوعية المستثمرين بالجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون.
وتأسست هيئة أسواق المال وفقا للقانون رقم 7 لسنة 2010 الذي أقره مجلس الأمة في فبراير 2010 وتعديلاته اذ تقوم الهيئة بتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة وإلزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادىء حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة والمخالفة لقانون الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى