محلي

الامانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة في الكويت تعلن عن خطة البعثات الداخلية للعام 2021/2022

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة اليوم الخميس عن خطة البعثات الداخلية للفصل الدراسي الاول من العام 2021/2022 وبدء التسجيل بها إلكترونيا على موقع الامانة خلال الفترة من 19 يونيو الحالي حتى 8 يوليو المقبل.

وقال الامين العام للامانة العامة بالإنابة عمر الكندري في تصريح صحفي إن الحد الادنى لنسبة شهادة الثانوية العامة للقسم العلمي 80 بالمئة للقبول في تخصصات الهندسة المختلفة عدا الهندسة الميكانيكية التي تتطلب نسبة 88 بالمئة للقبول بها كحد ادنى.

وأضاف الكندري أن الحد الأدنى لنسبة شهادة الثانوية العامة للقسم الأدبي لجميع البرامج 78 بالمئة مشيرا الى ان تخصص المحاسبة يشترط نسبة 75 بالمئة في حين ان تخصص العمارة والتصميم يتطلب 80 بالمئة.
وذكر أن تخصص الحقوق يشترط 83 بالمئة للقبول كحد ادنى في حين ان تخصص اللغة الانجليزية والرياضيات في التربية يشترط 85 بالمئة للقبول مبينا ان خطة البعثات تشمل جميع الطلبة الكويتيين وابناء الكويتيات وأبناء الدبلوماسيين الى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة.

ودعا الكندري الطلبة الراغبين بالتسجيل في خطة البعثات الداخلية الى التقدم لاختبار القبول بالمنشآت التعليمية الخاصة التي يرغبون التسجيل بها كرغبة اولى وحصولهم على ورقة القبول ورفع جميع البيانات والمستندات المطلوبة على نظام التسجيل الالكتروني الخاص في البعثات الداخلية.

وأكد على ضرورة اتباع الارشادات الخاصة بالتسجيل والموضحة بالموقع الخاص للامانة www.puc.edu.kw مشددا على شرط اختيار الطالب اربع جامعات او كليات كحد ادنى وقت التسجيل.

وأفاد انه يمكن للطالب التعرف على البرامج والتخصصات بالجامعات والكليات ومعرفة النسب المئوية المطلوبة في كل تخصص عبر الموقع الامانة مبينا ان قبول طلب التقديم لا يعني قبول الطالب في خطة البعثات الدراسية الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى