أخبار العالمخليجي و عربي

النائب العام المصري يأمر بحبس 8 أشخاص على خلفية تصادم قطاري سوهاج

أعلن النائب العام في مصر القبض على 8 أشخاص على خلفية حادث تصادم القطارين في محافظة سوهاج.

وتواصل النيابة العامة تحقيقاتها في القضية بعد أن أمر النائب العام بحبس سائقي القطارين ومساعديهما، ومراقب برج محطة سكة حديد “المراغة”، ورئيس قسم المراقبة المركزية بأسيوط ومراقبين بالقسم، احتياطيا على ذمة التحقيقات.

كانت النيابة العامة استمعت لأقوال المصابين وشهود العيان، إضافة إلى مسؤولين بالهيئة القومية لسكك الحديد، علاوة على عمال آخرين.

والجمعة أمر النائب العام المصري، بعدة إجراءات لمواصلة التحقيق في الحادثة التي أودت بحياة 32 شخصا وأدت إلى تعرض العشرات لجروح مختلفة.

وبحسب بيان النيابة العامة، الجمعة، فإن السلطات تجري تحقيقاتها مع قائدي القطارين ومساعديهما ومسؤول التشغيل والتحفظ على هواتفهم وفحص سجلات المكالمات، إضافة إلى إخضاعهم لفحص المخدرات.

كما أمر النائب العام بالتحقيق مع مسؤولي السكة الحديدية والتحفظ على بطاقات الذاكرة للوحة التشغيل الرئيسية للقطارين وأي أشرطة مراقبة في محيط الحادث.

وأمرت النيابة بتشكيل لجنة خماسية من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والكلية الفنية العسكرية والرقابة الإدارية لفحص موقع الحادث وتحديد مسؤوليته، إضافة إلى مدى صلاحية القطارين وأجهزة التشغيل والسلامة فيهما، خاصة المكابح، وفق ما جاء في البيان.

كانت وزارة النقل المصرية أفادت بأن تصادم قطاري مركز طهطا في محافظة سوهاج، ناجم عن فتح “مجهولين” بلف الخطر.

وقال الوزارة في منشور على صفحتها بفيسبوك، الجمعة، إنه “خلال مرور قطار الأقصر- الإسكندرية، رقم 157، بين المرقة وطهطا، تم فتح البلف من قبل مجهولين ما أدى الى توقف القطار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى