رياضة محلية

انطلاق بطولة الكويت الدولية التطويرية لهوكي الجليد للسيدات

حققت منتخبات كولومبيا والإمارات ولوكسمبورغ فوزها الأول في انطلاقة بطولة الكويت الدولية التطويرية لهوكي الجليد للسيدات التي افتتحت مساء اليوم الأحد برعاية وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري وتشهد مشاركة ستة منتخبات.
جاء الفوز الكولومبي في المباراة التي جرت على صالة نادي الألعاب الشتوية الكويتي على حساب صاحب الضيافة المنتخب الكويتي بنتيجة (7 – 2) بعد مباراة قوية من الفريق الفائز الذي يعد أحد المرشحين الكبار لاقتناص اللقب.
ورغم الخسارة قدمت لاعبات المنتخب الكويتي أداء لا بأس به في أولى لقاءات (الأزرق) بالبطولة التي تستمر منافساتها حتى 12 نوفمبر الجاري إلا أن أضاعتهن للكثير من الفرص السانحة أثرت كثيرا على اتساع فارق الأهداف بين الفريقين.
وفي المباراة الثانية التي أقيمت على نفس الصالة حقق منتخب الإمارات فوزا كاسحا على نظيره أندورا بنتيجة (10 – 1) بعد أن هيمنت الإماراتيات بقيادة أفضل لاعبة بالمباراة مريم العواني على مجريات الأشواط الثلاثة ليقنصن أول ثلاث نقاط لمنتخبهن.
وفي المباراة الثالثة انتزع منتخب لوكسمبورغ فوزا صعبا على نظيره الإيرلندي بنتيجة (5 – 4) بعد منافسة قوية من الجانبين تبادلا فيها التقدم قبل أن تحسم لاعبات لوكسمبورغ النتيجة لمصلحتهن وإهداء منتخب بلادهن ثلاث نقاط مهمة.
وأكد المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالتكليف محمود أبل عقب حضوره حفل الافتتاح نيابة عن راعي البطولة إن دعم الهيئة للبطولة ينطلق من مسؤوليتها في رعاية الانشطة الرياضية للمرأة وتعزيزها وحث الفتيات على ممارستها لما لها من فوائد جمة على الصحة الجسمية والنفسية للفرد وفق الضوابط المعمول بها.
وأضاف أبل في تصريح للصحفيين أن مشاركة منتخبات من أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية بالبطولة دليل على العلاقات الطيبة التي يتملكها نادي الألعاب الشتوية الكويتي دوليا لا سيما مع الاتحاد الدولي للعبة الذي تقام البطولة تحت إشرافه.
وأشاد بحفل الافتتاح المميز للبطولة الذي مزج الطابع الكويتي والخليجي مع الأجواء الرياضية العصرية معربا عن سعادته بتمثيل راعي البطولة لافتتاحها والتي تؤكد اهتمامه بدعم تنظيم الاتحادات والأندية الرياضية للبطولات الرياضية الكبرى التي لها دور مهم في تنمية الشباب الرياضي الكويتي.
من جانبه أكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي في تصريح مماثل عقب الافتتاح أن استضافة النادي لهذه البطولة الكبيرة التي تقام بإشراف الاتحاد الدولي لهوكي الجليد تعد نجاحا لافتا لهم باعتبارها “البطولة التطويرية الأولى التي تقام للسيدات على هذا المستوى العالي”.
وأضاف أن البطولة شهدت في يومها الأول مستويات عالية من معظم الفرق المشاركة في ظل مشاركة منتخبات لها باع طويل باللعبة مؤكدا أن مشاركة اللاعبات الكويتيات في هذا التجمع الرياضي الكبير سيعمل على تطوير مستوياتهن الفنية وصقل مهاراتهن الفنية ما يعمل على بناء جيل من اللاعبات المميزات لرياضة هوكي الجليد النسائية الكويتية.
بدورها اعربت عضو اللجنة الأولمبية الكويتية رئيسة لجنة رياضة المرأة باللجنة فاطمة حيات في كلمة مماثلة عن فخرها باستضافة دولة الكويت لهذه البطولة “التاريخية” مضيفة أن “الكويت سباقه بتشجيع رياضة المرأة وفتح الآفاق أمام الفتاة للتميز والتألق”.
ونوهت بحرص نادي الألعاب الشتوية برئاسة العجمي واهتمامه بدعم الرياضة النسائية بالنادي مرحبة بجميع وفود المنتخبات المشاركة واللاعبات من مختلف المنتخبات.
حضر حفل الافتتاح المدير العام للهيئة العامة للشباب الدكتور مشعل الربيع وأمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية حسين المسلم وعدد من السفراء والقائمين بالأعمال من الدول العربية والأجنبية وعدد من المسؤولين الرياضيين من الهيئة واللجنة الأولمبية الكويتية وجمهور غفير.
وتضمن الحفل دخول لاعبات المنتخبات المشاركة لطابور العرض كما تم تقديم فقرات مميزة من لاعبات منتخب الكويت للاستعراض على الجليد الـ(فيغر) المنتميات للنادي وأخرى من مدرسة الهوكي على الجليد في النادي للبنات والأولاد وسط تفاعل كبير من الحضور.
وتتواصل البطولة يوم غد الإثنين بإقامة 3 لقاءات ضمن الجولة الثانية للبطولة تجمع الأولى منتخب لوكسمبورغ مع الإمارات في لقاء مهم للطرفين فيما يلتقي بالمباراة الثانية منتخب إيرلندا مع منتخب كولومبيا فيما يواجه منتخب الكويت نظيره أندورا في مباراة تعويض الخسارة .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى