محلي

وزير الصحة يدشن قسم طب وجراحة العيون في مستشفى الجهراء الجديد

دشن وزير الصحة الدكتور خالد السعيد اليوم الثلاثاء قسم طب وجراحة العيون في مستشفى الجهراء الجديد وذلك في إطار خطة الوزارة بشأن اعتماد نماذج المستشفيات المتكاملة والشاملة كأسلوب لتقديم الخدمة الصحية تسهيلا على المواطنين.
وأكد السعيد في تصريح صحفي بهذه المناسبة أن الافتتاح يعتبر خطوة من خطوات العمل على استكمال التحول إلى اللا مركزية في تقديم الخدمات الصحية.
من جهتها قالت رئيسة قسم طب وجراحة العيون بمستشفى الجهراء الدكتورة عهود خليفة في تصريح مماثل إن التدشين يهدف إلى تقديم خدمة صحية متميزة بأحدث وسائل التشخيص المبكر في أمراض العيون المختلفة مع توفير أحدث الأجهزة والأدوات الجراحية لكافة جراحات العيون التخصصية.
وأوضحت خليفة أن خدمات القسم متكاملة فيما يتعلق بتخصصات طب وجراحة العيون ويشمل عيادات العيون بجميع تخصصاتها ويضم سبع غرف في تخصصات (القرنية والمياه البيضاء – الجلوكوما – الشبكية والجسم الزجاجي – محجر العين والجفون – عيون الأطفال والحول).
ولفتت الى أن القسم يضم أيضا خمس غرف لفحوصات أمراض العيون تشمل فحص حدة الإبصار وفحص قاع العين وسونار الشبكية وفحص مجال الإبصار.
وبينت أن القسم يحتوى أيضا على غرفتين لأجهزة الليزر لعلاج الاعتلال الشبكي السكري والجلوكوما كما يضم غرفتي عمليات كبرى وغرفة عمليات صغرى فضلا عن تقديم خدمات طوارئ العيون بنظام الاستشارات الطبية إلى جانب حالات دخول الأجنحة والاستشارات الطبية للحالات التي يطلب الأقسام الأخرى تقييمها من قسم العيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى